فرنسا تدعم تعليم البنات في النيجر بـ15 مليون يورو

0 114

المركز العراقي الأفريقي ـ وكالات…

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس ستقدم مبلغ 15 مليون يورو لدعم التعليم في النيجر، ومحاربة الزواج القسري، من أجل أن يكون التعليم أولوية لدى الأسر في البلاد.

وأضاف ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس النيجري محمدو إسوفو بالعاصمة نيامي في ختام أعمال زيارة له لنيامي استمرت 24 ساعة، أن فرنسا قررت دعم التنمية في منطقة الساحل والصحراء.

كما نأتي زيارة ماكرون بعد أزيد من أسبوع على تنظيم النيجر مؤتمرا بباريس بحثا عن دعم لمخططها التنموي 2017-2021، كما احتضنت فرنسا قمة مصغرة حول القوة المشتركة الإفريقية لمواجهة الإرهاب.

وكان ماكرون قد قام مؤخرا بجولة إفريقية شملت بوركينافاسو، وساحل العاج، وغانا، أكد خلالها على دعم فرنسا لأمن وتنمية القارة الإفريقية.

كما زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جمهورية النيجر، حيث شارك في الاحتفال بأعياد الميلاد مع مئات الجنود الفرنسيين، المنتشرين في البلاد لمواجهة التهديدات الأمنية التي تواجهها البلاد، خصوصا من قبل جماعة بوكوحرام

وقد شارك ماكرون في عشاء مع القوات الفرنسية في البلاد، وهو تقليد سنوي يقوم به الإيليزي في أعياد الميلاد، حيث يحتفي الرئيس بأعياد الميلاد مع الجنود الفرنسيين المنتشرين عبر العالم.

وقد أعد كبير الطهاة في قصر الإيليزي غيوم غوميز “مأدبة عشاء عيد ميلاد” في القاعدة العسكرية الفرنسية بنيامي، لصالح 700 شخص، أغلبهم عسكريون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.