ليبيريا تبدأ الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين ويا وبواكي

0 116

المركز العراقي الأفريقي ـ وكالات…

اختتمت في ليبيريا الحملة الانتخابية الخاصة بالشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية، أمس الاثنين، وبدأت اليوم تنظيم الانتخابات والذي يتنافس فيها اللاعب الدولي السابق جورج ويا، وجوزيف بواكي نائب الرئيسة منتهية الولاية إيلين جونسون سيرليف.

من جانبه أكد عضو مجلس الشيوخ جورج ويا، المترشح للمرة الثالثة للانتخابات الرئاسية الليبيرية في تصريح أدلى به لوكالة الصحافة الفرنسية إن بواكي “لا يمكن أن يفوز علي، لأن الشعب معي، ولدي حزب كبير وتحالف قوي، وأنا مستعد لقيادة البلد، وسيكون النصر حليفنا”.

من جانب آخر أكد جوزيف بواكي القيادي بحزب الوحدة الحاكم بليبيريا أن “النصر حليفه”، وقد اختار أحد أحياء العاصمة مونروفيا، الآهل بالسكان لتنظيم آخر مهرجان له قبل بدء مرحلة الصمت الانتخابي.

ومن الجدير بالذكر أن كان 20 مترشحا لخلافة إيلين جونسون قد شاركوا في الشوط الأول من الانتخابات، والذي نظم في 10 اكتوبر 2017، وقد أعلن عن شوط انتخابي ثاني بين جوزيف وويا بعد تعذر حسم النجاح من طرف أي من المترشحين خلال الشوط الأول.

وقد طعن جوزيف بواكي، وشارلز برومسكين في نتائج الشوط الأول، وعلقت المحكمة العليا المسار الانتخابي لأسبوعين، قبل أن تعلن رفضها للطعون المقدمة أمامها، وتحدد موعدا جديدا لخوض الشوط الثاني.

وأعلن المحامي ورئيس حزب الحرية برومسكين عن انضمامه لجورج ويا في الشوط الثاني، فيما دعا بواكي إلى تأجيل موعد الاقتراع، وهو ما تم رفضه من طرف اللجنة الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.